اهدي نذراً

385غارة جوية و3602 خرقا لاتفاق التهدئة في الحديدة خلال شهر نيسان الماضي

اكد الناطق الرسمي باسم الجيش واللجان الشعبية اليمنية العميد يحيى سريع أن محافظات صعدة وحجة وصنعاء ومأرب وأمانة العاصمة وإب والضالع وذمار والحديدة ولحج والبيضاء تعرضت لغارات طيران العدوان السعودي خلال شهر نيسان الماضي .

وقال العميد إن “عدد الغارات تجاوز 385 غارة جوية، معظم تلك الغارات تركز على محافظة صعدة بأكثر من مائة وخمسة وخمسين غارة ثم محافظة حجة بأكثر من تسع وأربعين غارة ومحافظة صنعاء بخمسة وثمانين غارة، أما مديريتي قعطبة والحشا بالضالع فتعرضت لتسع وثلاثين غارة، فيما تعرضت مديرية صرواح في مأرب فتعرضت لاثني عشرة غارة، فيما تعرضت أمانة العاصمة لتسع غارات ومديرية الشعر في محافظة إب لثلاث غارات ومديريتي حيفان وماوية في تعز لثمان غارات ومنطقة المنيرة بالحديدة باربع غارات ومديرية ذي ناعم بالبيضاء لخمس غارات وقاع الحقل في ذمار لاحدى عشرة غارة وكرش في لحج لخمس غارات جوية”.

واضاف أن ” خروقات العدوان لاتفاق التهدئة  في الحديدة قد بلغت أكثر من 3602 خرقا، منها 105 إطلاق صواريخ و 1296 إطلاق قذائف و1234 أسلحة متنوعة و11 عملية استحداث و724 عملية استقدام لتعزيزات عسكرية، كذلك تنفيذ هجومين و230 خرقا متنوعا”.

وأضاف العميد سريع أن اجمالي خروقات العدوان منذ بدء سريان وقف إطلاق النار في كانون الاول من العام الماضي وحتى نهاية نيسان من العام الجاري بلغت 19924 خرقا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *