اهدي نذراً

منظّمة اللاعنف العالمية تدين الهجوم على مساجد مدينة بيرمنجهام بانجلترا

أصدرت منظمة اللاعنف العالمية، المسلم الحر، التابعة لمؤسسة الامام الشيرازي العالمية في واشنطن بيانا ادانت فيه الهجوم على مساجد مدينة بيرمنجهام في دولة انجلترا.

وجاء في البيان، “تحتضن انجلترا ولسنوات عديدة مئات الآلاف من الاقليات، والقوميات والمجاميع الدينية والمذهبية، ولكن تشير تقارير المنظمة إلى كثرة حالات التطرف في ارجاء أوروبا وتوسعها في بلدان هذه القارة، وكنموذج على هذه الحالات من التطرف الهجوم على خمسة مساجد في مدينة بيرمنجهام بانجلترا من قبل شخص مجهول حيث قام برشق نوافذ المساجد المذكورة بالحجارة سعيا منهم في صنع الرعب والخوف.

واضاف البيان، إن لقوات الشرطة في انجلترا وفي سائر البلاد الاوروبية الدور المهم في التقليل من حالات العنف أو الحد او القضاء على هذا النوع من التهديدات، ومن هذا المنطلق على رؤوساء وقيادي الاقليات المذهبية أن يكون لهم الارتباط المستمر والدائم مع دوائر الشرطة في البلدان المذكورة.

وطالبت منظمة اللاعنف العالمية، شرطة بيرمنجهام أن تقوم بالتحقيقات اللازمة في هذا الخصوص لمعرفة أسباب وقوع مثل هذه الحالات وهذا النوع من الممارسات المرفوضة.

وأكدت المنظمة في بيانها، في هذه الظروف الحساسة اليوم، يتاكد للجميع مدى أهمية التصدي أو مكافحة هذه الممارسات العنيفة على المساجد والمراكز الدينية، وكذلك التأكيد على التعايش السلمي، والالتزام بذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *