اهدي نذراً

حوزة كربلاء المقدسة تستأنف الدراسة الحوزوية للعام الدراسي الجديد

استأنفت حوزة كربلاء المقدسة، أبحاثها ودراستها الحوزوية في المراحل كافة بحضور جموع طلبتها وأساتذتها وفضلائها.

وقال مدير المدرسة فضيلة الشيخ منتظر الشهرستاني، “تحت ظل وعناية وألطاف وبركات مولانا صاحب العصر والزمان الحجة بن الحسن المهدي عجل الله تعالى فرجه الشريف شرعت حوزة كربلاء المقدسة ـ مدرسة العلامة الشيخ أحمد بن فهد الحلي رحمه الله ـ عامها الدراسي الجديد 1440ـ 1441 هجرية بعد تعطيل الدراسة بمناسبة شهر رمضان العظيم 1440 هجرية، حيث يعدُّ من أفضل مواسم التبليغ فتعطيل الدراسة بغية تفرغ طلبة العلم للتبليغ والوعظ والإرشاد في إطار الإصلاح العام”.

واضاف، ان إدارة الحوزة وبتصميم كبير تواصل الدراسة والبحث وتقدِّم الخدمات لطلبة العلم بما فيها خدمات السكن ووجبات الطعام اليومي حيث ان المدرسة تستقبل طلبة من مختلف المدن العراقية وكذا من خارج العراق.

واوضح، كما وشرعت المكتبة العامَّة في المدرسة أبوابها للباحثين والمحققين وطلبة العلم مع أول يوم دراسي حيث تتضمن الآلاف من الكتب العلمية لاسيما في الفقه والأصول والتاريخ والعقائد والتفسير.

والجدير بالذكر ان الحوزة مع ابتداء هذا العام الدراسي استقبلت جمعاً من الطلبة الجدد بغية إعدادهم علمياً وفكرياً خدمة للمذهب الحق وتواصلاً للعطاء العلمي والثقافي مع الأجيال رغم الصعوبات والتحديات الكثيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *